أخر الاخبار

إمتحان المحاماة 2022

إمتحان المحاماة 2022

 بعد ترقب كبير من طرف المهتمين بهذا الموضوع، تم الإعلان أخيرا من طرف وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي عن موعد إجراء إمتحان المحاماة أو ما يصطلح عليه بإمتحان نيل شهاد الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 2022.

الإمتحان من المرتقب أن تجرى يوم الرابع من دجنبر القادم بعدة مدن بالمملكة ( الرباط، الدار البيضاء، فاس، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، بني ملال، الراشيدية، العيون).

ويعلن عن اللائحة الأولية يوم الخميس 10 نونبر في الوقع الإلكتروني لوزارة العدل،و بعدها سيتم نشر اللائحة النهائية للمقبولين لإجتياز إمتحان المحماة 22، وإبتداء من يوم الخميس 10 نونبر يمكن للمترشحين إستخراج إستدعاءاتهم لإجتياز الإمتحان من الموقع الذكور أعلاه.

كما جاء الإعلان بأن الإمتحان سيكون عبارة عن أسئلة متعددة الإختيارات (أربع إختيارات)، بحيث سيختار المترشح إجابة واحدة تكون صحيحة من بين الإختيارات الأربع.

ويعتبر ناجحا في الإختبارين الكتابيين كل مترشح حصل على معدل إجمالي على الأقل يساوي 80 على 160، كما يعتبر ناجحا بصفة نهائية كل مترشح حصل في الإختبارين الكتابيين والإختبار الشفوي على مجموع نقط يساوي على الأقل 120 نقطة.

هذه المباراة رافقتها ضجة كبيرة بسبب ما يروج في مواقع التواصل الإجتماعي بأنها كانت غير عادلة وأن الوزير عمد على رفع من عدد الناجحين ولو أنهم لم يحصلوا على المعدل الكافي الذي يخول لهم المرور للامتحان الشفوي.

ويذكر أن لأول مرة أجريت هذه المباراة باللغتين العربية والفرنسية، وهذا ما أغضب الحاصلين على شهادة الإجازة في كليات الحقوق بالمغرب.

و من المنتظر أن يجرى الإمتحان الشفوي في الأيام المقبلة وبعدها سيعلن عن النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-